حقق فيلم Top Gun Maverick أرباحًا بقيمة 5.9 روبية إندونيسية ، وأصبح الفيلم الأكثر مبيعًا في الولايات المتحدة عام 2022

Top Gun: Maverick هو الفيلم الأكثر ربحًا في الولايات المتحدة هذا العام. حقق فيلم توم كروز الأخير 401.8 مليون دولار أمريكي أو حوالي 5.9 تريليون روبية (1 دولار أمريكي = 14729.2 روبية) في يوم عرضه الثامن عشر في شباك التذاكر بأمريكا الشمالية. وفقًا لتقرير من Variety ، الثلاثاء (14/6) ، تمكن Top Gun 2 من تجاوز Doctor Strange في Multiverse of Madness ، والذي حقق 398.7 مليون دولار أمريكي اعتبارًا من يوم الاثنين (13/6).


ليس ذلك فحسب ، فقد تم تسمية Top Gun 2 Maverick (2022) أيضًا بثاني أعلى فيلم ربحًا خلال الوباء بعد Spider-Man: No Way Home (804.7 مليون دولار أمريكي) و Jurassic World: Dominion (2022). هذه الأشياء تجعل Top Gun: Maverick أفضل فيلم Tom Cruise على الإطلاق في شباك التذاكر المحلي في الولايات المتحدة.


وفي الوقت نفسه ، تمكنت تكملة Top Gun لعام 1986 أيضًا من كسب 362 مليون دولار أمريكي من العروض الدولية. وبالتالي ، يبلغ إجمالي الدخل العالمي لأحدث أفلام Tom Cruise 783.8 مليون دولار أمريكي. هذا الرقم أعلى من رقم إيرادات الأفلام قبل Covid-19.


مراقبو الصناعة متفائلون بأن عائدات الفيلم ستتجاوز على الأقل 900 مليون دولار قبل أن يتم سحبه من دور السينما. في الواقع ، يمكن أن يتجاوز رقم 1 مليار دولار أمريكي. هذا يفتح الفرص لتوم كروز ليصبح الممثل الذي حقق أكبر نجاح في شباك التذاكر العالمي.


Top Gun: Maverick هو تكملة لـ Top Gun ، الذي يقوم ببطولته Tom Cruise في دور Captain Pete 'Maverick' Mitchell. عاد إلى قمرة القيادة للطائرة المقاتلة للقيام بمهام خاصة مع الطيارين الشباب.


Top Gun: Maverick من إخراج جوزيف كوسينسكي وستكون رحلة حنين لأولئك الذين يحبون كروز ، المعروف أيضًا باسم مافريك كطيار مقاتل. إلى جانب توم كروز ، يقوم هذا الفيلم أيضًا ببطولة مايلز تيلر ، جلين باول ، جون هام ، جينيفر كونيلي وفال كيلمر.


ملخص فيلم Top Gun: Maverick و Tom Cruise يعود إلى الطائرات المقاتلة


- Top Gun: Maverick خرج أخيرًا بعد تأخره بسبب الوباء وبعد 35 عامًا من أول فيلم في عام 1987. إليكم ملخص Top Gun: Maverick لا يزال من بطولة Tom Cruise.

بعد أكثر من 30 عامًا عُرف بأنه أفضل طيار بحري في التاريخ ، عاد بيت "مافريك" ميتشل (توم كروز) إلى موقعه الحقيقي خلف قمرة قيادة طائرة مقاتلة.


تبدأ القصة عندما أمر مافريك بالذهاب على الفور إلى تدريب Top Gun في الجزر الشمالية بواسطة الأدميرال تشيستر 'هامر' كاين (إد هاريس). يسلم هامر هذا بناء على طلب الأدميرال توم آيسمان كازانزكي (فال كيلمر) ، أكبر منافس مافريك وصديق قديم.


على الرغم من المخاطر ، يظل مافريك مصمماً على تولي المنصب بفضل دعم صديقه المقرب بيرني "هوندو" كولمان (بشير صلاح الدين).


اعتقد مافريك في البداية أنه سيعود إلى قمرة القيادة للمقاتل ويطير بحرية عبر الفضاء. هذا جعله متحمسًا جدًا. عند وصوله إلى مقر الجزر الشمالية ، يواجه Mav على الفور Beau "Cyclone" Simpson (Jon Hamm) لتلقي مهمة طيران.


كما اتضح ، تم تكليف مافريك بمهمة أن يكون مدربًا لـ 16 طيارًا محتملاً من Top Gun. سيتم اختيارهم لمهمة خاصة تتمثل في غربلة مصنع اليورانيوم الخطير في دولة منافسة.


من بينهم الملازم جيك 'Hangman' Seresin (Glen Powell) ، والملازم Natasha 'Phoenix' Trace (مونيكا باربارو) ، و 'الملازم روبرت' Bob 'Floyd (لويس بولمان) ، أو الملازم ميكي' Fanboy 'Garcia (داني راميريز) .


في خضم جهود مافريك لتوحيد هؤلاء الطيارين الكبار كمجموعة صلبة ، التقى بينيلوبي "بيني" بنيامين (جينيفر كونيلي). بيني هو ابن رئيس سابق مافريك في الماضي. بيني الآن مالكة حانة وأم وحيدة للمراهقة أميليا بنيامين (ليليانا راي).


ليس ذلك فحسب ، فقد التقى مافريك أيضًا بعدد من الأطراف الذين صنعوا ذكريات تعود إلى 35 عامًا قبل إحياءها وجلبوا عددًا من النزاعات الأكثر تعقيدًا. ناهيك عن أن مافريك يكافح لتعليم طلابه أن يكونوا قادرين على إكمال المهام التي هي في الواقع شبه مستحيلة.

فيلم Top Gun: Maverick من إخراج جوزيف كوسينسكي ومن المتوقع أن يكون رحلة حنين لعشاق حركة كروز كطيار مقاتل.


على الرغم من أنه لم يكن صغيرًا كما كان في السابق ، لا يبدو أن ميتشل قد فقد مهاراته. في بعض المشاهد ، تظهر الحركة من خلف قمرة القيادة بتقنيات طيران مذهلة. بالإضافة إلى كروز ، يضم الفيلم أيضًا مايلز تيلر في دور برادلي ، بالإضافة إلى جون هام وجينيفر كونيلي وإد هاريس.


توب غان: تلقى مافريك أيضًا فيضًا من المديح من نقاد السينما. التكملة ، التي تأتي بعد 36 عامًا من الفيلم الأول ، حصلت على 96 بالمائة من مقياس الطماطم على Rotten Tomatoes يوم الجمعة (13/5).


اعتبر بعض النقاد أن Top Gun: Maverick يستحق الانتظار طويلاً حتى يتم رؤيته على الشاشة الكبيرة.


يقول النقاد إن الفيلم يقدم مشاهد طيران مثيرة وقصة عاطفية وعروضًا قوية من الممثلين الداعمين

تعليقات