مراجعة فيلم The Northman للمخرج روبرت إيجرز

دائما ما تكون حكايات المملكة الخرافية مصبوغة بالحرب والصراعات على السلطة والخيانات. من Ken Arok إلى Game of Thrones ، كانت هناك دائمًا معركة للإطاحة بالملك. انقلاب من الأقارب. سواء كان ذلك لجعل الأمور أفضل أو أسوأ. يبدو أن العروش والقوة تبرز الجانب "الحيواني" للبشر. مهما كانت حياتنا متحضرة. ربما هذا ما جعل روبرت إيجرز مهتمًا بالتقاط قصص من أساطير الفايكنج. اشتهر هذا المخرج بأول فيلمين طويلين له ، The Witch (2015) و The Lighthouse (2019) ، يقول إنه يستمتع برواية القصص منذ فترة طويلة لأنه يعتقد أن البشر لا يتغيرون. على الرغم من أن الأوقات والظروف قد تكون مختلفة تمامًا ، إلا أن الطبيعة البشرية تظل كما هي. لذلك ، بالطبع ، من المثير للاهتمام معرفة ما يريد Eggers حقًا نقله من خلال The Northman ، أحدث أعماله. الذي يناقش مأساة مملكة الفايكنج في السنوات الأولى من الميلاد ، مجموعة كاملة من صراعات السلطة مع الخيانة مع قصة مليئة بالخيال والرجولة!




تخيل الأسد الملك ، إذا كانت القصة تؤكد على الانتقام فتتطور إلى نقيض مغامرات سيمبا. لا يوجد هاكونا ماتاتا. فقط الانتقام يحترق. نورثمان يروي قصة أمليث. الخليفة الملكي المحتمل الذي يجب أن يشهد وفاة والده الملك على يد عمه. كانت قصة أمليث بالفعل مصدر إلهام لوليام شكسبير ، الذي كتبها فيما نعرفه باسم هاملت - والذي يُعتقد أنه أحد أكثر الآداب تأثيرًا في العالم. تم تكييف قرية هاملت وكانت مصدر إلهام للعديد من الأعمال الأخرى. واحد منهم هو الأسد الملك. لذا نعم ، تم مطاردة أمليث من قبل أتباع عمه. مثل سيمبا يجري اصطيادها من قبل الضباع بأوامر من عمه Scar.

 ولكن على عكس سيمبا الذي كان غارقًا في الشعور بالذنب ، نشأ أمليث وهو يشعر بالانتقام في أعماق صدره. كان الشعار الذي ظل يردده أثناء تجديف القارب أثناء الهروب هو "سأنتقم لك يا أبي! سأخلصك يا أمي! سأقتلك يا فجولنير! " حتى سن الرشد - عضليًا ووحشيًا في تربية عشيرة البيرسيركر التي التقطته - استمر أمليث في تكرار التعويذة. وعندما سمع نبأ فولنير عمه ، تنكر أمليث في هيئة عبد لعمه. بمساعدة أولغا - وهي أيضًا عبدة - وسحر الأجداد ، ينوي أمليث الوفاء بما يعتقد أنه واجبه في العيش في العالم.

اقرأ أيضا: فارس (2022)

حتى بالنسبة للفيلم الذي كنت آمل أن يكون مرعبًا ، لا يزال نورثمان يشعر بقلق شديد! كانت أفعاله عنفًا بربريًا حقًا. والذي يبدو أكثر فاعلية بفضل اللون الرائع والدعم البصري. التصوير السينمائي جميل حقًا ، لكنه يبدو باردًا. تمتد المناظر الطبيعية لأيسلندا ، سواء كانت أرضًا ثلجية أو مروجًا. ليالي بجوار النار. كل هذا يعمل بشكل مثالي ، مما يمنحنا تجربة مشاهدة تجعل الأدرينالين لدينا يرتفع. إنه مثل الاستماع إلى موسيقى فائقة الجودة. أتمنى أن يعرض هذا الفيلم في دور العرض حتى تزداد التجربة السينمائية عدة مرات. تنقل حركة كاميرا هذا الفيلم حقًا إحساس حيوان بري ، كما شعرت به الشخصيات. لأنه من وجهة نظر أمليث ، كان ذئبًا بريًا. لقد تعلم هوية الحياة والبقاء من هذا القبيل ، ويضمن Eggers حقًا أن منظور بطل الرواية هو ما نشعر به فقط طوال مدة الفيلم.

اقرء ل: https://minimore.com/b/rOeAb/4

لقد كانت غامرة للغاية ، لقد واجهت صعوبة في تحديد الجزء الذي أعجبني أكثر في هذا الفيلم. أنا مقسم إلى ثلاثة! الجزء من اقتحام القرية المراد احتلالها له حركة تصويرية مكثفة ، وفقًا للصراع المستقر في قلب أمليث. لأنه الآن "إرهابي". المشاهد في التسلسل عنيفة ويتأكد Eggers من أن الكاميرا لا تنظر بعيدًا عن كل شيء. انا يعجبني. ذات مرة ، أمسك أمليث الرمح الذي ألقي عليه ، وألقى الرمح مرة أخرى على الرامي. صلب، قوي!! في غضون ذلك ، لن تكون المعركة النهائية أقل شاعرية. في الواقع ، يمكن أن يكون آخر مشهد قتال بالسيف هو أكثر مشهد هزاز رأيناه في أي فيلم. أمليث وفولنير ، واحدًا لواحد ، لديهما مبارزة حياة أو موت ، تدوران في بركان يقذف الحمم البركانية. جعلتني النتيجة النهائية للمبارزة أقف على الكرسي وأصفق لأن المشهد كان رائعًا جدًا. لكن الأجزاء السريالية ليست أقل جمالًا. 

نعم ، مثل أفلام روبرت إيجرز السابقة ، فإن THE NORTHMAN (2022)  مليء أيضًا بالعناصر الخيالية أو الأسطورية التي تم العمل عليها بنهج سريالي ، يكاد يكون صوفيًا. وبالفعل فإن أسلوبه "الرعب" هو أفضل ما في أفلام Eggers حتى الآن. أصبحت القطع الثابتة والأزياء والتصوير السينمائي أكثر قوة عندما دخلوا هذا المجال. سيحصل Amleth على الكثير من المساعدة من المخلوقات الغامضة ، كما سيحصل على الكثير من الرؤى. ينسج Eggers جميع عناصر عالم القصة بسلاسة.

تعليقات